الرئيسية / أخبار عاجلة / بحكم بطرد جمعية سباق الخيول من نادي الشمس
IMG-20190829-WA0042

بحكم بطرد جمعية سباق الخيول من نادي الشمس

أصدرت محكمة شمال القاهرة، اليوم الاثنين، حكمًا لصالح نادى الشمس بطرد جمعية سباق الخيول بمصر الجديدة لبطلان عقدهم مع النادى، بالدعوي رقم 1414 لسنة 2020 وتضمن منطوق الحكم بطلان عقد الايجار.
تعود تفاصيل الواقعة عندما أقام المستشار هيثم عباس بصفته وكيلًا عن رئيس مجلس إدارة نادي الشمس الرياضي، دعوي قضائية ضد الجمعية الرياضية لسباق الخيل بمصر الجديدة تضمنت انه بابرام عقد اتفاق بين الطالب بصفته والمدعي عليه بصفته، والتي تضمنت أن الطالب أسامة ابوزيد بصفته نادي الشمس يملك ضمن اراضيه مضمارا لسباق الخيل وملحقاته وان المدعي عليه بصفته يرغب في استغلالها في إدارة نشاط سباق الخيل شتاءً وصيفًا من ارض الطالب بصفته وبالإسكندرية شتاءً وصيفًا.
وتضمنت الدعوي انه بموجب هذا العقد وافق الطالب على استغلال المدعي عليه للمنشات الموضحة بالعقد (مضمار سباق الخيل ومبني مدرجات الدرجة الاولي والثانية فقط وثلاث غرف متلاصقة خاصة بالحكام والطب البيطري وخلع ملابس الخيالة “الجوكي” وارض البدوك التي يستعرض فيها الخيل قبل بدا السباق والجزء الذي يقع بداخل مبني الإدارة ) وله اقامة حفلات نشاط سباق الخيل وقد تم الاتفاق بين الطرفين على ان مدة العقد 3 سنوات تجدد تلقائيًا.
وأشارت الدعوي المقامة من هيثم عباس، إلى أنه تم الاتفاق على أن يتم سداد مقابل الاستغلال سنويًا بنسبة 90% من صافي الربح في كافة سباقات الخيل بالقاهرة شتاءً وصيفًا وذلك بما لا يقل عن مائة الف جنيه مصري سنويًا ويتم السداد في موعد اقصاه 31 يوليو من كل عام، وحيث إن الطالب اسامة ابوزيد بصفته قد انتخب رئيسًا لنادي الشمس وصدر قرار من مديرية الشباب والرياضة بما يفيد ذلك فبتاريخ 3 ديسمبر 2017 رغب في إنهاء العقد وعدم تجديده لمدة مماثلة لكون العقد وطبقًا لصحيح القانون مدته غير محددة لكون الثابت بالاوراق ان مدة العقد 3 سنوات وتجدد تلقائيًا وهكذا وهو ما يعني ان العقد ممتد بلا نهاية وطبقًا للقانون المدني فان العقد يكون بالمدة المحددة لدفع الاجرة.
وطالب المستشار هيثم عباس في الدعوي بفسخ عقد الايجار وباخلاء المدعي عليه بصفته من المكان الموجر له وهو الجمعية الرياضية لسباق الخيل ومالكي الجياد وتسليمها للطالب بصفته خالية من الاشخاص والشواغل.

تعليق واحد

  1. نحن نحب مدونتك تمامًا ونقرأ جميع مقالاتك تقريبًا. I’m also a big fan of writing down goals and keeping up with them for that very same reason–to see my progress and get encouraged to keep going. If there’s no feeling of progress, then motivation can dwindle before you accomplish what you set out to. Great article!

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>