الرئيسية / أخبار عاجلة / على الحجار يغنى للـ”خال” فى ساقية الصاوى بمناسبة ذكرى مولده ووفاته
على

على الحجار يغنى للـ”خال” فى ساقية الصاوى بمناسبة ذكرى مولده ووفاته

تجدد لقاء جمهور ساقية الصاوى مع صاحب الحنجرة الذهبية “على الحجار” على مسرح النهر مساء السبت 14 من أبريل وتقديرًا لذكرى ميلاد ووفاة الشاعر الكبير الراحل عبد الرحمن الأبنودى خصص الحجار الجزء الأول من الحفل للأغنيات التى قدمها من كلمات الشاعر الكبير عرفانًا بمشواره الأدبى والشعرى الزاخر بالإبداع والأصالة، فبدأ الحجار الحفل بأغنية “ماتمنعوش الصادقين” و”لو مش هتحلم معايا” و”مبسوطين” و”كنا زمان اتنين” و”يالولا دقة إديكى” و”مخاصمنى يا زمانى” بالإضافة إلى مجموعة من الأغنيات الأخرى نسخت بيد الخال عبد الرحمن الأبنودى. ولم ينسَ الحجار الأحداث الجارية فى سوريا وأهدى أغنية لكل الشعوب العربية وهى “لم الشمل”.

أما الجزء الثانى من الحفل خصصه على الحجار لمجموعة من أغنياته المختلفة التى تؤكد على موهبته الكبيرة فى مشوار فنى عمره أكثر من أربعين عامًا، وقدم الحجار فى الجزء الثانى مجموعة من تترات المسلسلات مثل “المال والبنون” و”الليل وآخره” و”غوايش” و”مسألة مبدأ” بالإضافة إلى “عارفة” و”تجيش نعيش” و”يا طالع الشجرة” و”عم بطاطا” و”عنوان بيتنا” و”القاهرة” و”فى قلب الليل”.

وعن حفلاته الشهرية فى ساقية الصاوى صرح النجم الكبير على الحجار فى لقائه بأحد المواقع الصحفية “أنا أستفيد من حفلاتى فى ساقية الصاوى من خلال شيئين، الأول هو أنى أصبحت أمام جمهور واعٍ وفاهم، جمهور لا نراه فى مصر كثيرًا، جمهور يأتى إلى الحفلات يستمع إليك وهو يعلم متى يردد وراء المطرب ومتى يسكت، والثانى هو أن بجانب إحياء الأغانى القديمة أيضًا أقدم أغانٍ جديدة، وقد أصبحت ساقية الصاوى طقسًا مهمًّا فى حياتى”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>