الرئيسية / أخبار عاجلة / سيد الألوان وملك الموضة الفستان الأسود أنوثة لا تنتهي
IMG_4213

سيد الألوان وملك الموضة الفستان الأسود أنوثة لا تنتهي

رغم جرأة ألوان فساتين السواريه التي يطالعنا بها مصممو الأزياء في المواسم الأخيرة ، إلا أن اللون الأسود مازال سيد الألوان ومتربع على عرش الأناقة ، منذ أن طرحته مصممة الأزياء الأسطورة ” كوكو شانيل ” في عام 1926.

ليكون الفستان الأسود قطعة لا غنى عنها في خزانة أي امرأة في العالم مهما اختلفت الثقافات ، فقد أضحى رمزاً للأناقة التي لا تموت أو تتبدل مهما اختلفت الأذواق وتنوعت ومهما تعاقبت الموضة ، وتعرضت لكل أشكال الصراعات والانقلابات .

ولعل ما يميز هذا الفستان ، حقيقة أنه بسيط وكلاسيكي ويضفي على صاحبته إغراء لا يمكن تفسيره بوضوح، لكن بكل تأكيد يمكن الشعور به حيث يتسلل إليك تأثيره كالسحر الغامض ، ومن نجمات السينما الكلاسيكية حتى اليوم، ظل الفستان الأسود رفيق لعشرات النساء ممن سحرن العالم بطلتهن جمال لا يقاوم

يتألق فستان السهرة الأسود الطويل الضيق في جميع المناسبات ، وسيستمر للأبد هو مرادف لأناقة أكيدة دون تعب أو مجهود.

إضافة إلى ذلك ، فقد أشار خبراء الموضة إلى أن فستان السهرة الطويل الذي يصل إلي كعب الحذاء والذي يضيق عند الأرداف وينسدل باتساع طفيف يتميز بأنه يخفي معظم عيوب الجسم سواء كبر المؤخرة أو علو البطن أو عرض الخصر أو تركز السمنة في أي منطقة ، حيث يخفيها بدرجة كبيرة خاصة إذا كانت في الجزء الأسفل من الجسم .

وأوصي الخبراء بضرورة مراعاة قلة التفاصيل فيه لعدم لفت النظر بشدة ، فاختيارك السهل والأفضل دائما يكون بارتداء فستان من قماش ناعم مثل الحرير أو الكريب أو الساتان أو الشيفون الثقيل وبلون داكن مثير مثل اللون الأسود ملك الألوان في السهرات مع مراعاة اختيار موديل رقيق بسيط قليل التفاصيل لأناقة أكيدة وجمال راق لا يقاوم دون أي عيوب في الجسم أو الثوب. لمستك تحدد طلتك

 لمحتك الذكية ومعرفتك للأساليب الأنيقة لا تكفي لإظهارك بأجمل صورة ، عليكِ أن تنتبهي جيداً لبعض التفاصيل الدقيقة التي ترسم ملامح جمالك ، لذا نقدم لكِ بعض النصائح المتنوعة والأساليب المتعددة التي ستساعدك لتظهري بأجمل طلة .

ضعي في اعتبارك أن معظم الناس سيرتدون فساتين سهرة باللون الأسود ، إذا كنتِ ترغبين في أن تكوني محط أنظار الجميع اختاري لوناً آخر.

وضعي لمسة جمال إلى فستانك الأسود وذلك بارتدائك جوارب مخرمة الشكل أو سادة، وتجنبي التطريز المسنن ، لأنها كاجوال.

ولكي تكتمل أناقتك ، احضري عقد ذو حلقات واسعة  لأنها طريقة مثلى لإضاءة فستانك الأسود ، ولإظهارك بصورة مضيئة ومميزة وأكد خبراء الموضة الراقية ومصممى الأزياء في عواصم الموضة مثل باريس ولندن وروما ونيويورك أن المرأة بصفة عامة تبدو جميلة فى اللون الأسود خاصة إذا كانت من  صاحبات البشرة الفاتحة والشعر الأشقر لأنه يزيد من جمالها وأنوثتها خاصة في ملابسها. أن المرأة التي تميل نحو البشرة السمراء تفضل الألوان الفاتحة وبصفة خاصة اللون الأبيض الذي له دور واضح في الحد من لون البشرة الغامق.ولكن هناك مدرسة جديدة ظهرت علي ساحة عروض الأزياء الراقية لموسم هذا الشتاء حيث قررت دمج اللون الأبيض باللون الأسود حتي تختار حواء ما يناسبها سواء كانت صاحبة بشرة سمراء أو شقراء.

فعلي سبيل المثال قد يكون اللون الأسود هو السائد أو اللون الأبيض كل حسب ذوقها أو اختيارها حتي أن بعض مصممي الأزياء قد استخدموا اللون الأبيض فقط في كلفة أو إكسسوار التاييرات ، والبعض الأخر قرر استخدام اللون الأبيض في فستان السهرة الأسود علي شكل التطريز سواء علي الصدر أو الأكمام ، وكان في مقدمة هذه المدرسة الراقية بيت الأزياء الفرنسي شانيل.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>